الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رسميًا .. إيقاف بث الدوري السعودي على أبوظبي الرياضية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abooodz
عضو متطور
عضو متطور
avatar

عدد المساهمات : 268
تاريخ التسجيل : 27/07/2009

مُساهمةموضوع: رسميًا .. إيقاف بث الدوري السعودي على أبوظبي الرياضية   الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 6:13 am




سابق إنذار، ألغت شبكة راديو وتلفزيون العرب «art» الاتفاقية الموقعة مع قناة أبوظبي الرياضية التي تنص على أحقية الأخيرة في نقل بعض مباريات المنافسات السعودية خلال الموسم الرياضي الحالي، بسبب تجاوزات تخالف بنود العقد.

وأرسلت art خطابا رسميا أمس إلى «أبو ظبي الرياضية» تفيد بأنه بناء على تعليمات الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، سيكون نزال فريقي الهلال والنصر غدا ضمن منافسات الجولة الرابعة في دوري زين السعودي آخر نزال سعودي تنقله القناة حيث تم إلغاء الاتفاقية على أن يتولى المحاسبون والقانونيون في الطرفين إنهاء الأمور المالية خلال أسبوعين، و منها دفع الشبكة الشرط الجزائي والدفعات المقدمة التي دفعتها أبو ظبي قبل بداية الموسم الحالي. وكشفت مصادر خاصة، أن القرار أتى بعد الحلقة الأخيرة لبرنامج «خط الستة» الذي يقدمه الزميل محمد نجيب مدير القناة ويستضيف نقادا سعوديين، هم صالح الطريقي، محمد الدويش، أحمد الشمراني، وعدنان جستنية، وتطرق الضيوف إلى فشل المنتخب السعودي في الوصول إلى المونديال العالمي للمرة الخامسة في تاريخه على يد البحرين في الملحق الآسيوي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وسنوا رماح النقد بقسوة ضد اتحاد القدم، والقائمين عليه.

وكانت «أبوظبي الرياضية» قد اتفقت مع شبكة art للعام الثاني على التوالي لنقل بعض منافسات الدوري السعودي والبطولات المحلية، فيما كشفت مصادر خاصة أن القناة الإماراتية دفعت مبالغ إضافية للحصول على مباريات حصرية سيتم بثها على قناتها المشفرة والتي ستكون ضمن باقة مجموعة قنوات art.

وبناء على الخطاب المرسل، فلن يتمكن مراسلو القناة الميدانيون من الدخول إلى الملاعب السعودية وتغطية المباريات، وأخذ التصريحات الميدانية. من جهته، رفض وليد الفراج مدير القنوات السعودية في شبكة art التعليق على القرار، بحجة أنه لا يملك الصلاحيات على التعليق عليه، ولا سيما أن من أصدر القرار، هي إدارة مستقلة في القاهرة تتولى مسؤولية توقيع وإلغاء الاتفاقيات مع القنوات المختلفة الراغبة في المناسبات التي تحظى بحقوق حصرية لـ art.

يشار إلى أن قناة الجزيرة الرياضية حصلت على حقوق نقل المباريات السعودية أخيرا بعد أن أبرمت اتفاقية مع art، فيما لم تتمكن قناة أبو ظبي من ممارسة عملها بحرية كما جرت العادة في تغطية مباراة النصر والشباب في الجولة الثالثة من دوري زين السعودي، حيث قيدها الناقل الحصري بأماكن محصورة في ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ما أثار غضب المرسلين، خاصة سعيد الهلال الذي ذكر أن قرار تقيدها في أماكن معينة كانت برسائل من جوال الفراج لإدارة الملعب، ولم يكن هناك أي خطاب رسمي.

بالتوفيق Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسميًا .. إيقاف بث الدوري السعودي على أبوظبي الرياضية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طرق تظبيط الفيات 128 والتعديل فيها حصريااااا
» تقرير عن الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان شقيق الشيخ زايد ( صور نادره )
» حادث فتك في بوظبي
» صور مران الاهلي بظهور نجم النجوم محمد طلعت
» ك / رجب جودة محمد علي فرج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: العتبة الرياضية :: عتبة الكرة العالمية-
انتقل الى: