الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصرالله يهدد بضرب تل أبيب إذا قصفت إسرائيل الضاحية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
El Nino
مشرف عتبة الكرة العالمية
مشرف عتبة الكرة العالمية
avatar

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 26/07/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: نصرالله يهدد بضرب تل أبيب إذا قصفت إسرائيل الضاحية   الثلاثاء يوليو 28, 2009 9:51 pm

بيروت - وكالات الأنباء:


هدد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بمهاجمة تل ابيب اذا قصفت اسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت معقل الجماعة السياسية والعسكرية. وخاض حزب الله حربا استمرت 34 يوما مع اسرائيل قبل ثلاث سنوات بعد ان اسر جنديين اسرائيليين في عملية على الحدود. وسقط في هذه الحرب نحو 1200 مدني في لبنان و160 اسرائيليا معظمهم من الجنود. وقصفت اسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت بالاضافة الى جنوب لبنان الذي تقطنه غالبية شيعية حيث معقل حزب الله الذي انسحبت منه اسرائيل في عام .2000 وأصاب القصف الاسرائيلي جسورا وطرقات ومدارج طائرات وموانئ ومصانع وشبكات كهرباء وماء ومنشآت عسكرية ووادي البقاع في شرق لبنان.
وأدت الهجمات الصاروخية اليومية التي قام بها حزب الله الى تدمير نحو 2000 منزل وعمارة سكنية في مدن اسرائيلية لكن هذه الهجمات الصاروخية لم تصل الى تل ابيب. ونقلت صحيفة الاخبار اللبنانية أمس الاثنين عن نصر الله قوله لمجموعة من المغتربين اللبنانيين "لقد تغيرت المعادلات التي كانت قائمة سابقا والآن باتت الضاحية الجنوبية مقابل تل أبيب وليس بيروت مقابل تل أبيب". وأضاف "أقول لكم وذلك ليس من باب العنتريات ان اي حرب سوف تقع سوف يدمر فيها الجيش الاسرائيلي وأي قوة من جيش العدو تطأ ارضا لبنانية سوف تدمر وهذا امر واقع". ولم يقع تبادل لاطلاق النار بين حزب الله واسرائيل منذ اندلاع الحرب التي انتهت قبل ثلاث سنوات لكن التوتر تزايد في الآونة الأخيرة بعد انفجار مخبأ للاسلحة في جنوب لبنان هذا الشهر.
وقالت الامم المتحدة التي تحتفظ بقوات دولية لحفظ السلام في الجنوب ان هناك دلائل على ان مخزن الاسلحة كان تابعا لحزب الله واعتبرت ان وجود هذه الأسلحة انتهاك لقرار مجلس الامن 1701 الذي أنهى الحرب. وقالت اسرائيل ان مخزن الاسلحة تابع لحزب الله. لكن نائب حزب الله في البرلمان حسن فضل الله اعتبر انه "مجرد حادث عرضي وهو عبارة عن انفجار ذخائر وقذائف قديمة من مخلفات المرحلة الماضية" أي ما قبل حرب عام .2006 ونفى أن يكون الانفجار خرقا للقرار .1701 وكان لبنان قد اعتقل مؤخرا أكثر من 50 شخصا من بينهم ثلاثة في الجيش اللبناني برتبة عقيد بتهمة التجسس لصالح اسرائيل. ووصف لبنان الاعتقالات بانها ضربة كبيرة للمخابرات الاسرائيلية ووجه شكوى رسمية الى مجلس الامن الدولي. ولم يصدر اي تصريح رسمي اسرائيلي بهذا الشأن.

_________________


The----Next----Legend
Diego Ribas Da Cunha
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abooodz
عضو متطور
عضو متطور
avatar

عدد المساهمات : 268
تاريخ التسجيل : 27/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: نصرالله يهدد بضرب تل أبيب إذا قصفت إسرائيل الضاحية   الإثنين أغسطس 03, 2009 7:30 am

مشكورررررررر أخ نينو على الموضوع

صراحة السيد حسن قول و فعل

اللهم أنصره وأنصرنا على كل ظالم

يا رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصرالله يهدد بضرب تل أبيب إذا قصفت إسرائيل الضاحية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: العتبات العامة :: عتبة للكل-
انتقل الى: